الصفحة الرئيسية > أخبار > المحتوى
صناعة الأدوات الآلية في الصين تفتقر إلى القدرة التنافسية الأساسية
May 11, 2018

لطالما كانت أدوات القطع معروفة باسم "الأسنان الصناعية". يمكن لأداء وجودة أدوات القطع أن يؤثران بشكل مباشر على إنتاجية وجودة أدوات التقطيع. أدوات آلة ممتازة لا يمكن أن تنتج منتجات جيدة دون التعاون من أدوات عالية الجودة. لذا فإن أدوات القطع صغيرة ، لكنها قوية جدًا.

ومع ذلك ، هناك فجوة في التكنولوجيا ، الخدمة ، الجودة والدعاية لأداة CNC المحلية والأداة المستوردة. بالإضافة إلى ذلك ، العملاء المحليين لديهم ثقة منخفضة في أدوات CNC المحلية ، مما يؤدي إلى عدد كبير من سوق الأدوات المحلية.

تملأ أدوات القطع الأجنبية تقريباً مساحة سوق أدوات القطع الصينية ، تحتل المركز المهيمن للسوق. في بعض شركات تصنيع السيارات الكبيرة ، قد تكون أدوات القطع المحلية 10٪ فقط من إجمالي المشروع.

الحياة والاستقرار هما نقطة ضعف رئيسية في الأدوات المنزلية. لا تتطلب أدوات القطع عالية الجودة محتوى تقنيًا عاليًا فحسب ، بل أيضًا مهمة جدًا في الحياة والاستقرار.

متوسط العمر الافتراضي لبعض الأدوات المحلية هو 1 / 3-1 / 2 من تلك الأجنبية. لا يمتلك كل منتج فترة حياة منخفضة ، ولكن الفرق في مدى الحياة كبير جدًا لدرجة أن متوسط عمر الأدوات منخفض.

كانت هناك مثل هذه التجارب: الأدوات الصينية ليست أقل شأنا من الدول الأجنبية.

ومع ذلك ، هناك دائما 1 أو 2 من الأدوات الصينية غير مرضية في 10 أدوات.

تمثل عملية القطع 90٪ من أعمال المعالجة الكاملة. حتى أخطاء 1 أو 2 أدوات القطع يمكن أن تؤثر بشكل كبير على تأثير المعالجة للمنتج.

بالإضافة إلى ذلك ، على عكس الصناعات الأخرى ، فإن أدوات التحكم العددي تعتمد على التكنولوجيا بشكل مكثف ومكثفة على المعرفة وموهوبة للغاية ، ويعتمد نموها بشكل كبير على المواهب.

المواهب التقنية أداة التحكم العددي المحلية ، مواهب الإدارة ، المواهب التسويقية شحيحة ، فترة التدريب العام 3-5 سنوات.

ومع ذلك ، لم تتحمل الكليات والجامعات مسؤولية تدريب الموظفين الفنيين لأداة CNC ، معتمدين فقط على المؤسسة على النمو ببطء ، في كثير من الأحيان بأقل مجهود ، وليس بالضرورة القدرة على الاحتفاظ بالمواهب.

إذا كنا نأمل في مطابقة الأدوات المحلية مع الأدوات المحلية ، يجب علينا مواجهة هذه الثغرات.

لمواجهة الشركات الصينية أداة القطع في التكنولوجيا الأساسية ، والقدرة على الابتكار ، والقدرة على التسويق والقدرة على الخدمة وهلم جرا في كل جانب. العثور على نقاط القوة الأخرى ، وتشكيل أوجه القصور الخاصة بهم ، والجهود المبذولة للمضي قدما ، والنضال ، للحاق بها وحتى تجاوز الشركات الأجنبية.

timg.jpg