الصفحة الرئيسية > أخبار > المحتوى
الصعوبات في الابتكار المستقل ، أدوات الآلات المنزلية لديها طريق قوي
Mar 16, 2018

بما أن أكبر مصدر للأداة الآلية في العالم لديه صناعة أدوات آلية ضخمة في بلدنا ، من مركز المعالجة ، آلة النقش ، إلى الروبوت الصناعي بالليزر ، يغطي تقريباً كل ركن من صناعة الأدوات الآلية.

ولكن في حين أن حجم الصناعة كبير ، فإن مشكلة "كبيرة وليست جيدة" و "كبيرة وليست قوية" أصبحت بارزة بشكل متزايد.

وفقا لتوقعات توقعات التنمية أداة التحكم العددي آلة أداة ، في الوقت الحاضر من حيث أدوات آلة التصنيع باستخدام الحاسب الآلي الراقية ، فقط 2 ٪ من المنتجات المحلية ، وفي قطعة نوع شعبية في أداة آلة ، على الرغم من أن معدل توطين 70 ٪ ، ولكن حوالي 80 ٪ من آلة التحكم العددي محلية الصنع باستخدام نظام التحكم العددي الأجنبي.

على جانب الطلب في السوق بأكمله ، تحتل أداة آلة عالية الجودة حصة 10 ٪.

يمكن ملاحظة أن آلة مخرطة CNC ذات السرير المائل هي عالية نسبياً في أدوات الآلات ذات الشعبية و الاقتصادية ، ولكن في المنتجات الراقية ، بما في ذلك نظام التحكم الرقمي ، فإنها لا تزال فارغة تقريباً.

وتشغل أدوات الآلات عالية الجودة نسبة عالية في الطلب في السوق ، سد فجوة الطلب يعتمد على الكثير من الواردات.

بالإضافة إلى ذلك ، مع تعديل هيكل الصناعة وتحويل وتطوير المؤسسات ، سيتم تخفيض نسبة الطلب على أدوات الماكينات الشعبية والاقتصادية ، وستزداد بشكل تدريجي حصتها في السوق من الأدوات الآلية المتطورة.

في جانب أدوات الآلات عالية الجودة ، فإن الافتقار إلى الابتكار المستقل هو المشكلة الرئيسية التي تواجهها الأدوات الآلية المنزلية.

في مجال التكنولوجيا الأساسية للأدوات الآلية المتطورة ، بما في ذلك نظام التصنيع باستخدام الحاسب الآلي ومحرك الماكينات ، مقارنة مع الدول المتقدمة مثل ألمانيا واليابان والولايات المتحدة ، فإن الصين لديها تأخر معين.

مع السيطرة على التكنولوجيا واحتكارها ، لا تمتلك الدول الغربية رأيًا في استيراد أدوات الماكينات وتصديرها فحسب ، بل لها أيضًا حصارًا فنيًا صارمًا على الصين.

في السابق ، كانت مخرطة FuShengJin قد اشترت أدوات آلة CNC عالية الجودة يابانية للتجربة.

طلب الجانب اليابانى أولا من الجانب الصينى وضع المنصب فى مكانه. إذا كان يريد الانتقال ، فيجب إعادة تطبيقه ، وإلا سيتم إغلاق الجهاز.

بالإضافة إلى ذلك ، تقوم بعض الدول الأجنبية في بعض الأحيان بتركيب الكاميرات على الأدوات الآلية ، ومراقبة أجزاء المعالجة.

إن الحصار التقني للبلدان الأجنبية يتراجع الآن ، ولكنه يبقينا على مستوى معين ويبيع المنتجات المحلية بنفس المستوى.

لذلك ، لا يزال البحث والتطوير للأدوات الآلية المتقدمة يعتمدان على الابتكار المستقل.

من ناحية أخرى ، تواجه الأدوات الآلية المحلية صعوبات كبيرة.

من ناحية ، في بيئة السوق ، الطلب على الأدوات الآلية متوسطة المدى في الصين في الوقت الحاضر نسبة كبيرة ، بحيث تعطى الأولوية لمعظم المشاريع الخاصة الموجهة نحو السوق مع إنتاج أداة آلة متوسطة المدى ، آلة الراقية يمكن أن يعتمد البحث والتطوير فقط على عدد قليل من الشركات الكبيرة المملوكة للدولة المدعومة بجدية.

قوة الشركات المملوكة للدولة وحدها لا يفضي إلى ازدهار الأدوات الآلية المحلية.

من ناحية أخرى ، على عكس صناعات أخرى ، يتطلب تطوير تكنولوجيا الأدوات الآلية عملية طويلة ، مع مقدار كبير من الوقت ، استهلاك رأس المال والقوى العاملة.

لا يستطيع المقاول المتوسط تحمل هذا النوع من الاستهلاك ، وفي معظم الوقت بسبب العملية الطويلة ، يتم الانتهاء من المنتج ، وتكون تكنولوجيا النتيجة قديمة.

في الوقت الحاضر ، الابتكار المستقل أمر صعب.

شخصيا ، يمكن للآلة أداة باسم "أم الصناعة" ، وأداة آلة لتصنيع الجهاز ، أن نقول الأساس الصناعي ، والأكثر أهمية.

انها تؤثر على تطوير الصناعة في الصين والدفاع والفضاء والجوانب الأخرى.

وتغيير الوضع الراهن ، وليس من خلال حل واحد يمكن أن تحل ، تحتاج إلى إدراج العديد من الجوانب ، مثل الحكومة ، والمشاريع ، والمجتمع ، والجهود المشتركة الفردية ، يمكننا حقا تحسين الابتكار أداة صناعة أداة مستقلة ، وتحسين قيمة المنتج المضافة.

باختصار ، لا يزال هناك طريق طويل يجب قطعه في صناعة الأدوات الآلية في الصين.

Difficulties in independent innovation, domestic machine tools have a strong road.jpg